تسجيل الدخول
chatbot-image

هيئة التأمين تبدأ بتفعيل العمل عن بعد في تقديم خدماتها للمتعاملين والجمهور

: 18/03/2020

بدأت هيئة التأمين بتفعيل منظومة العمل عن بعد في تقديم خدماتها للمتعاملين والجمهور والشركاء حرصاً على سلامة الموظفين والمتعاملين وصحتهم.

وأكدت الهيئة على انه انطلاقًا من هذا الإجراء  فانه يمكن للمتعاملين من الشركات والمهن المرتبطة بالتأمين وحملة الوثائق والمستفيدين من التأمين والجمهور والشركاء استخدام باقة الخدمات الإلكترونية والذكية التي تقدمها الهيئة عبر موقعها الالكتروني www.ia.gov.ae  .

واوضحت الهيئة أن تفعيل تقديم الخدمات عن بعد تأتي ضمن توجيهات حكومة دولة الإمارات الرامية إلى ‏تعزيز التدابير الوقائية والاحترازية وانطلاقا من حرص الهيئة على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين من المتعاملين وحملة الوثائق والجمهور والشركاء.

وأشارت الهيئة الى ان جميع خدمات الهيئة متوفرة بشكل إلكتروني وذكي بعد نجاح التحول الرقمي في الهيئة للتسهيل على المتعاملين والجمهور ومواجهة التحديات المختلفة.

ودعت الهيئة المتعاملين وحملة الوثائق والجمهور إلى استخدام الخدمات الإلكترونية والذكية وتعزيز التواصل مع الهيئة عبر قنواتها المتعددة ومنها قنوات التواصل الاجتماعي للاطلاع على المستجدات والإجراءات والقرارات والنشرات التوعوية المتعلقة بقطاع التأمين.

تأتي هذه الإجراءات ضمن سلسلة الإجراءات والتدابير التي اتخذتها هيئة التأمين أخيراً لمواجهة المخاطر المرتبطة بتداعيات فيروس كورونا على قطاع التأمين في الدولة.

وأخطرت هيئة التأمين في تعميم بتاريخ 8/3/2020، جميع الشركات وأصحاب المهن المرتبطة بالتأمين والعاملين في القطاع، ضرورة اعتماد السياسات اللازمة واتخاذ الإجراءات التي من شأنها الحد من المخاطر المرتبطة بتداعيات فيروس كورونا على قطاع التأمين في الدولة.

وطالبت الهيئة كافة الشركات بتفعيل خطة التعافي من الطوارئ وذلك كجزء من نظام إدارة المخاطر في الشركة لضمان استمرارية الأعمال حيث تحتوي الخطة قائمة بالوظائف التي تحتاج إليها الشركة للإبقاء على سير الأعمال، وتوفير المعدات التي تحتاج إليها الشركة للإبقاء على سير الأعمال عن بعد، وتوفير الأموال التي قد تحتاج إليها الشركة للإبقاء على سير الأعمال، واعتماد هذه الميزانية من إدارة الشركة وفق مقتضى الحال لكل شركة، إضافة إلى أي متطلبات أخرى حسب مقتضى الحال.


We use cookies to ensure to ensure that we give the best experience on our website. If you continue, we'll assume that you are happy to receive all cookies on the website